1.20.2009

{بحر همس القلوب}{Almoshtag} N97


نوكيا تتطلع الى العودة الى المنافسة الحقيقية مع N97

افتتحت Nokia اليوم فعاليات الحدث الأكبر لها, Nokia World, بتقديم ما يمكننا هنا أن نصفه من وجهة نظرنا بأنه أكثر هواتف الشركة تقدما على الإطلاق, الهاتف N97. الهاتف الجديد هو المحاولة الثانية للشركة بعد هاتفها Nokia 5800 في العودة الى المنافسة في سوق الهواتف الذكية الذي تغير تغيرات محورية خلال الفترة القليلة الماضية و دخل في حقبة جديدة كليا مع تقديم هواتف مثل الiPhone, الHTC Touch Diamond, Pro و HD و الBlackBerry Storm و غيرهم من الهواتف التي أحدثت تغيير فعلي في السوق.

 

هل سينجح N97 في إعادة Nokia الى المنافسة ؟؟ في الواقع ليس هذا موضوعنا اليوم فالهاتف لن يصدر قبل النصف الأول للعام الحالي و عندها ربما يمكننا أن نحكم عليه, و لكن ما نحن بصدده اليوم هو تفصيل المميزات و المواصفات التي تحدثت عنها Nokia في هاتفها الجديد.

 

N97 يقدم شاشة عرض تعمل باللمس بقياس 3.5 إنش و تدعم ما يسمى برد الفعل الحسي للضغط بمعنى أنه عند الضغط على الشاشة و لمسها فإنك تشعر كأنك تضغط على زر حقيقي و تسمع صوت الضغطة و كأن الشاشة بأكملها هي زر و هي التقنية التي رأيناها بشكل ما من قبل في هاتف BlackBerry Storm. أسفل هذة الشاشة تكمن لوحة مفاتيح QWERTY منزلقة للكتابة. أما شاشة العرض ذاتها فهي تقدم صورة عريضة بدقة 640×360 بكسل و بنسبة 16:9.

الهاتف مزود بمجموعة متكاملة من المستشعرات بما في ذلك الAccelerometer, نظام ملاحة مدمج A-GPS و بوصلة رقمية مدمجة و هي الخواص التي استفادت منها Nokia مجتمعة لتصف هاتفها بأنه الأقدر على معرفة مكانه و مشاركته بمفهوم المشاركة الإجتماعية بحيث يمكن للهاتف إعطاء معلومات شديدة الدقة عن موقع مالكه و مشاركة ذلك مع أصدقاؤه إن أراد !!( هل نسمع أصوات الإعتراض ممن يخشون من إنعدام الخصوصية مع تقدم تقنيات الهواتف المحمولة .. حقا الأمر يبدو مثيرا للإهتمام هنا)

 

Nokia أعطت هاتفها بسخاء في مجال تقنيات الإتصال حيث زودت الN97 بالWiFi, الجيل الثالث HSDPA و البلوتوث و لكنها كانت أكثر سخاءا حين قدمت ذاكرة مدمجة قدرها 32GB قابلة الى الزيادة حتى 48GB عبر بطاقات الذاكرة microSD. (لا أظنه يحضرنا هنا هاتف محمول آخر يقدم ذاكرة تفوق هذة السعة في الوقت الحالي).

 

الكاميرا الرقمية هنا هي تلك التي استخدمتها Nokia كثيرا بجودة 5 ميجا بكسل و عدسات Carl Zeiss مع القدرة على تصوير الفيديو بمعدل 30 لقطة في الثانية و جودة DVD-quality حسبما وصفتها الشركة.

 

ختاما هاتف Nokia N97 الجديد و الذي سيصدر كما سبق و أشرنا في النصف الأول للعام الحالي و بسعر 693$(2700 ريال) سيقدم بطارية قادرة على الصمود لمدة يوم و نصف اليوم من السماع المتواصل للملفات الصوتية الرقمية و 4.5 ساعات من مشاهدة الفيديو.



دمتم بألف خير

أخوكم موسى المحسن

تفضلوا بزيارة موقعي الشخصي

www.almoshtag.blogspot.com





Express yourself instantly with MSN Messenger! MSN Messenger
--~--~---------~--~----~------------~-------~--~----~
دمتم بألف خير
أخوكم موسى المحسن
www.almoshtag.blogspot.com
-~----------~----~----~----~------~----~------~--~---

0 التعليقات:

إرسال تعليق